توتر شديد جنوبا المقاومة تستهدف مستوطنات عدة والعدوان يتمادى

سجل على مدى ساعى ونصف الساعة قصف عنيف من قبل المقاومة استهدف مستوطنات كرياتشمونة، المطلة، تل حاي ،كفر جلعادي ،كفر يوفال ،معيان ،باروخ، دفناودوت

تزامنا صفارات الإنذار تدوي في المطلة وكفرجلعادي وكريات شمونة في “اصبع الجليل”وذكرت في الوقت عينه وسائل إعلام إسرائيلية: انه جرى رفع درجة الإستنفار في منطقة الشمال في حين ذكر الجيش الإسرائيلي: ان إسرائيليا قتل في هجوم ل الحزب” على الحدود الشمالية إطلاق10 صواريخ من لبنان…

ادرعي: حزب الله يخاطر!

وفي الوقت عينه

إستهدف الجيش الاسرائيلي، مساء ، بقصف مدفعي محيط موقع جلّ العلام الواقع بين بلدتي علما الشعب والناقورة. وأشارت وسائل إعلام اسرائيلية الى أنّه تم “إطلاق 10 صواريخ من لبنان تجاه كرياتشمونة والمطلة ق”.

وأفادمراسل “المنار” علي شعيب باطلاق “صواريخ بإتجاه الأراضي المحتلة في القطاع الشرقي”.ولفت الى أنّ “القبة الحديدية فشلت في إعتراض صواريخ قادمة من لبنان وسقطت في”كريات شمونة” وأدت إلى إندلاع حريق في المستوطنة”.

أدرعي:

من جهته، كتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي على حسابه عبر”اكس”: “واصل حزب الله اليوم مهاجمة مواقع عسكرية وبلدات مدنيةاسرائيلية دون تمييز بين مدنيين وعسكريين”.

وأضاف:”وقد أسفرت احدى الهجمات عن مقتل مواطن إسرائيلي”.

وأشار ادرعي إلى أنَّ “حزب الله يواصل زعزعة الاستقرار الأمني على الحدود الشمالية ويستهدف سكان الشمال دون تمييز ويخاطر بالاستقرار في جنوبلبنان”.