المجلس الإسلامي العلوي إستقبل رئيس”كاريتاس لبنان”

إستقبل القائم برئاسة المجلس الإسلامي العلوي في لبنان الشيخ محمد عصفور اليوم، رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي في مقر عام المجلس في جبل محسن- طرابلس، يرافقه منسق عام الشبيبة في لبنان الأستاذ بيتر محفوظ والمسؤول الميداني في وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ القبطان جورج فاضل.

بحضور منسق “اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي” المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك جوزاف إبراهيم محفوض وعدد من المشايخ والمسؤولين في المجلس.

خلال اللقاء، رحب الشيخ عصفور بالأب عبود ووفد كاريتاس لبنان مقدماً لهم التهنئة القلبية بالأعياد المجيدة والمباركة، متمنياً أن “تحمل السنة الجديدة الخير والطمأنينة وأيام أفضل لجميع اللبنانيين” .

وقد عرض الأب الرئيس عبود، مع المجلس الإسلامي العلوي آلية عمل رابطة كاريتاس لبنان ورسالتها وحرصها على خدمة وتنمية المجتمع والنهوض بمسؤلياتها الإنسانية ومساعدة العائلات غير الميسورة دون تمييز، وتلبية ما أمكن من حاجاتهم المعيشية والصحية والتربوية والإجتماعية والتنموية.

وقدر الشيخ عصفور، الدور الذي تقوم به رابطة كاريتاس بشخص رئيسها الأب عبود وجهاز الأقاليم والإداريين والمتطوعين خصوصاً الشبيبة، مثنياً على “رسالتها ودورها الإنساني خلال الأزمات وفي ظل الظروف الصعبة والاقتصادية والحرجة والأستثنائية والدقيقة من تاريخ الوطن”، مؤكداً أن “إستمراريتها وثباتها هو نتيجة لشفافيتها وثقة المانحين والمجتمع بآلية عملها، وإصرار المسؤولين فيها على النجاح وتحقيق الهدف المرجو من رسالتها”.

أخيراً، تم الإتفاق بين الطرفين على التعاون ووضع خطة عمل مستقبلية لتحقيق الأهداف الإنسانية التي يسعى إليها الطرفان لخدمة المجتمع، ثم شكر الشيخ عصفور الأب الرئيس عبود على مبادرته وخطوته المتواضعة، التي ترمز إلى المحبة والعطاء والتضامن من أجل الإنسان.