تكتل الاعتدال الوطني استغرب طريقة التعاطي مع دعوة رئيس الحكومة إلى عقد اجتماعات استثنائية لمجلس الوزراء لمعالجة الشؤون الطارئة

اجتماع تكتل الاعتدال الوطني الخميس في ٢٠٢٣/١/٥
عقد تكتل الاعتدال الوطني اجتماعه الدوري بحضور أعضائه وذلك في مكتبه في الصيفي للبحث بآخر التطورات على الساحة السياسية، و في نهاية الاجتماع
صدر البيان التالي:
اولاً: توجه التكتل بالمعايدة بمناسبتي الميلاد و رأس السنة إلى جميع اللبنانيين متمنياً ان تكون هذه الأعياد مناسبة لالتقاء الجميع ووضع الخلافات جانباً.
ثانياً: بحث التكتل باستمرار الفراغ في المؤسسات الدستورية لا سيما في رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وأكد التكتل على وجوب التعامل مع استحقاق انتخاب رئيس الجمهورية بمسؤولية وترفع بعيداً عن منطق الشروط والشروط المضادة فالبلد لم يعد يحتمل مغامرات غير محسوبة النتائج تؤدي إلى استمرار الفراغ الذي يوصل البلاد إلى مخاطر أمنية واقتصادية غير محمولة.
ثالثاً- استغربت الكتلة طريقة تعاطي الكتل السياسية مع دعوة رئيس الحكومة إلى عقد اجتماعات استثنائية لمجلس الوزراء لمعالجة الشؤون الطارئة والملحة للشعب اللبناني. واعتبر التكتل بأن التعاطي بسلبية مع الملفات المعيشية الداهمة والاستحقاقات الدستورية ستؤدي بالنهاية على انهيار الهيكل على رؤوس الجميع.