الوفد البطريركي يتابع زيارته للرعايا في تركيا

زيارة الوفد البطريركيّ إلى الرعايا الأنطاكيّة في تركيا
اليوم الثالث

السويديّة:
صباح يوم الخميس، توجّه الوفد البطريركيّ، يرافقهم قدس الأب بولس اوردولو اغلو، ورئيس جمعيّة أنطاكية السيّد فادي خوريغيل، إلى بلدة السويديّة حيث كان في استقبالهم كاهنا الرعيّة قدس الأبوَين دميان يعقوب أوغلو وتريفون يومورتا؛ ورئيس الجمعيّة الدكتور دميان أمكطاش. ثمّ قصدوا الكنيستَين اللّتَين تضرّرتا بسبب الزلزال، كنيسة النبيّ الياس، وكنيسة السيّدة العذراء حيث أقام فيها صاحبا السيادة الأسقفان قسطنطين كيال وأرسانيوس دحدل صلاةَ التريصاجيون (النياحة) لراحة نفوس إخوتنا الراقدين من جرّاء الزلزال.
بعد ذلك، قاموا بافتقاد بعض العائلات المتضرّرة التي تعيش في خِيَم، مشدِّدين إيّاهم ومستمعين إلى معاناتهم، وناقلين لهم محبّة صاحب الغبطة الأبويّة وأدعيته. هذا، وقد صلّوا معًا لاستمطار رحمات الله على شعبه.
أرصوز:
بعد ذلك، توجّه الوفد البطريركيّ إلى أرصوز لمعاينة كنيسةِ القدّيس يوحنّا المعمدان التي دُمّرت بالكامل بفعل الزلزال، والبيوتِ التي تضرّرت حولها، ولاستفقاد المؤمنين. وفي هذه البلدة، استقبل الوفدَ رئيسُ الجمعيّة السيّد جميل طوران وأبناء البلدة، حيث رُفِعَتِ الصلاةُ لتعزيتهم وتشديدهم.
الاسكندرون:
ختم الوفد يومه هذا، في الاسكندرون، بزيارة كنيستَي القدّيس جاورجيوس والقدّيس نيقولاوس، ومعاينة الأضرار فيهما. ثمّ قاموا بجولة في المدينة واطّلعوا على ما أحدثه الزلزال مِن أضرار، وفيها استقبله رئيسُ الجمعيّة جان تيمور وكاهنها قدس الأب نيكولاوس بباس أوغلو مع المختار وأبنائها. وبعد أن أَحْيَوا الصلاة، كانت هناك جلسة أبويّة أصغى فيها أعضاءُ الوفد إلى أشجان المؤمنين ومعاناتهم، وشدّدوهم ناقلين لهم بركةَ صاحبِ الغبطة وصلواتِه ومحبّتِه ودعمِه

كورة برس