أهالي ضحايا انفجار المرفأ يطالبون البيطار بالتنحّي

طالب تجمع “أهالي شهداء وجرحى ومتضرري إنفجار مرفأ بيروت” المحقق العدلي القاضي طارق البيطار ان “يتخذ قرارا جريئا بالتنحي عن هذه القضية”، وقال الأهالي: “فلتفسح المجال امام محقق عدلي آخر يوصلنا الى حقوقنا، وأولها إستدعاء جميع المتسببين بهذه الكارثة والذين بتنا نعرفهم بالأسماء، وهو أمر سنشكرك عليه ونكون ممتنين لك به، فهل تسمع هذه المرة لصوت ضميرك الذي نراهن عليه؟”.

ولفت الأهالي في رسالة الى البيطار الى ان “نحن نمثل أكثر من 36 عائلة شهيد ومئات الجرحى والمتضررين من إنفجار مرفأ بيروت، سبق ووقفنا الى جانبك و دعمناك بكل قوتنا، وانت تعرف ذلك تماما”.

وأضافوا “كانت كل آمالنا بذلك معلقة عليك لأكثر من سنة، كنا نناشدك خلالها استدعاء جميع المتسببين بهذه الكارثة من دون أي استثناء كي لا يكون هناك إستنسابية أو تسييس يضيع قضيتنا وبالتالي دماء الشهداء والضحايا المظلومين، وقد وعدتنا بذلك أكثر من مرة حتى وقعت الواقعة وحصل ما نعرفه جميعا، بدءاً من إتهامك بالإستنسابية ورفض المثول أمامك، مرورا بمجزرة الطيونة والإنشقاق المؤسف بين اهالي الشهداء والضحايا، وصولا الى الانشقاق غير المسبوق في الجسم القضائي”.

وتساءلوا “ماذا ألم بك بقضيتنا اليوم يا حضرة القاضي؟ لماذا أوصلتنا لما وصلنا اليه وانت تعلم علم اليقين انك تبتعد عن المهنية بإدائك؟ هل انت مهدد ام مضغوط عليك؟ لا نعلم، لكنك لست طارق البيطار الذي تعرفنا عليه وعلقنا آمالنا عليه”.