دير مار سركيس وباخوس زغرتا- أهدن يصدح بالترنيم خلال ريستال أحييته المرنمة جومانا مدور في باحة الدير الخارجية

أقيم ريستال ديني في باحة مزار القديسة ريتا في دير مار سركيس وباخوس زغرتا – أهدن التابع للرهبانية الأنطونية المارونية، أحييته المرنمة جومانا مدور وسط الورود الحمراء على مدخل المزار حيث رنمت مدور ترانيم القديسة ريتا، وصولاً للترانيم المريمية في هذا الشهر المريمي المبارك، رافقها عزفاً مارك أبو نعوم والفنان جوزاف خليفة الذي وضع لمدور أجمل الألحان مع هندسة الصوت بقيادة الأستاذ طوني باسيل.

وكان لافتاً تفاعل الحضور مع كل ترنيمة، وجو التواضع والسلام الذي عم أرجاء الباحة الخارجية للدير وسط جمهور كبير من مدينة زغرتا والبلدات والقرى المجاورة.

الريستال الذي شارك فيه رئيس الدير الأب ابراهيم بو راجل والقييم الأب زكا القزي والأب عصام دكاش من جمهور الدير والأب إيلي كعوي الأنطوني.

حضره، كل من منسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي في الشمال المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان والملحق الإعلامي في وادي القديسين الصحافي جوزاف ابراهيم محفوض وعقيلته الرسامة التشكيلية ساميا زعيط ، نائب رئيس فرع السجون في لبنان النقيب في قوى الأمن الداخلي سركيس نمنوم وعدد من الوجوه الثقافية والتربوية والإجتماعية وعدد كبير من المؤمنين.

وكانت كلمة للمرنمة مدور، شكرت فيها رئيس الدير الأب ابراهيم بو راجل والآباء والرهبانية الأنطونية، كما شكرت السيدين فؤاد المكاري وعبود الرهبان وكل شخص ساهم بهذا النجاح.
موجهة بذلك كلمة من القلب إلى الناس والمحبين، متمنيتاً لهم أعياد مجيدة ومباركة بظروف أفضل في هذا الشهر المريمي المبارك، بشفاعة القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة، طالبتاً منها بأن تزرع الأمل والأستقرار في هذه المرحلة الصعبة والحرجة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان.

وتوجهت بشكر خاص لكل أصحاب الكلمات التي رنمت الطوباوي أبونا يعقوب، الأب فرنسوا عقل المريمي، الليتورجيا المارونية، الملحن جوزف خليفة، الشاعر هنري زغيب، الدكتور سهيل مطر، إنجيل مرقس، نشيد الأناشيد، وختاماً الأب ميشال عبود الكرملي.

أخيراً، ألقى الأب الرئيس إبراهيم بو راجل كلمة عفوية من القلب، شاكراً فيها المرنمة جومانا مدور قائلاً لها، منحبك منحبك منحبك معايداً جميع المؤمنين بعيد القديسة ريتا شفيعة المزار.