شقير التقى وفدا شبابيا

عقد رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير، في مكتبه في بيروت اليوم، لقاء مع وفد شبابي موسع، ضم رئيس “حركة شباب لبنان” ايلي صليبا، النائب الاول لرئيس “هيئة الطوارئ المدنية في لبنان” غسان ماجد عويدات، راغد ابو درغم من الشوف، محمد ليلا من الزهراني، حيان صالح من البقاع الاوسط، جايسون مدور من كسروان، احمد حماد من جبل محسن، عمر حريص من اقليم الخروب، محمد يحيى المصري من صيدا، فضل بصراوي من صيدا، الاساتذة أمجد عمار من عاليه، معتز سعد الدين من طرابلس، محمد شمص من بعلبك، حسين جابر من الجنوب.

وتم خلال اللقاء عرض الاوضاع العامة الراهنة في البلاد، لا سيما الاقتصادية منها وتأثيرات الحركة السياسية الاقليمية الحاصلة على الوضع اللبناني، لا سيما في ظل الاتفاق السعودي- الايراني وأهميته بالنسبة للاستقرار في المنطقة عموما ولبنان خصوصا.

كما جرى التأكيد على “ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة تحمل مشروعا انقاذيا اصلاحيا يحفظ حقوق اللبنانيين على المستويات كافة، لا سيما ودائعهم المصرفية، بالاضافة الى ضرورة اجراء استحقاق الانتخابات البلدية والاختيارية في موعده”.

وتم التطرق الى الحملة الحاصلة على نقابة المحامين في بيروت، والتشديد على “ضرورة ابقاء الشأن النقابي داخل الصرح المهني بعيدا عن اي تجاذبات اعلامية، بما يحفظ كرامة وهيبة وقيمة النقابة وكافة المنتسبين اليها، لانهم جزء لا يتجزأ منهم”.

وشرح شقير للوفد بإسهاب الخطة التي وضعتها واقترحتها الهيئات الاقتصادية كخطة انقاذية لاخراج البلاد شيئا فشيئا من الوضع الاقتصادي الخطير الذي وصلت اليه، مفندا بنودها لا سيما ما ورد فيها لناحية كيفية اعادة اموال المودعين.

كما عرض شقير ما يقوم به تجمع “كلنا لبيروت” وجمعية “بيروت بخير” من نشاط سياسي واجتماعي وخيري في المناطق، لا سيما العاصمة بيروت، بخاصة لجهة التقديمات الداعمة للتعليم في لبنان، عبر الوقوف الى جانب أولياء الامور المتعثرين لمساندتهم على تعليم اولادهم.